منوعات

تطبيق مسياركم يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الإعلانات

أشعل تطبيق ” مسياركم ” موقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض هل هذا التطبيق نظامي ومصرح له، واستنكر الآخرين مسألة زواج المسيار، وقال آخرون أن تطبيق مسياركم في كل مرة ينزل هشتاق، ليتضح أنه تحت إداره عصابات تدعو للإنحلال وتفكيك وتفرقة المجتمع الاسلامي، الزواج ليست سلعة يتاجر بها في مواقع لتواصل الاجتماعي وديننا الحنيف كفيل بالشروط الشرعية.

تطبيق مسياركم

تطبيق مسياركم هو تطبيق يساعدك على التواصل مع عدد من الأشخاص الذين يريدون أن يحصلوا على شريك من الجنس الآخر.

تطبيق مسياركم من أكثر التطبيقات التي دار حولها جدل كبير، فهل هذا التطبيق الذي يساعدك على إيجاد شريكة حياتك، أو أي إنسان من الجنس الآخر تريد أن ترتبط به فعلاً يقوم بهذا العمل؟ أم أن كل ما يقال عنه هو مجرد أكاذيب وأقاويل.

وحسب ما ذكر في بعض الأحكام، زواج المسيار هو زواج مستوفي الشروط والأركان، ولكن تتنازل الزوجة عن بعض حقوقها الشرعية باختيارها ورضاها مثل النفقة والمبيت عندها.

فتوى في زواج المسيار

من خلال تأمل أقوال من أباح زواج المسيار من العلماء نجد أنهم استدلوا على رأيهم هذا بعدة أدلة من أهمها:

1- أن هذا الزواج مستكمل لجميع أركانه وشروطه، ففيه الإيجاب والقبول والتراضي بين الطرفين، والولي، والمهر، والشهود.

2- ثبت في السنة أن أم المؤمنين سودة – رضي الله عنها – وهبت يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم لعائشة يومين: يومها، ويوم سودة. ( رواه البخاري ) .

ووجه الاستدلال من الحديث: أن سودة بنت زمعة رضي الله عنها عندما وهبت يومها لعائشة رضي الله عنها وقبول الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك، دل على أن من حق الزوجة أن تُسقط حقها الذي جعله الشارع لها كالمبيت والنفقة، ولو لم يكن جائزاً لما قبل الرسول صلى الله عليه وسلم إسقاط سودة – رضي الله عنها – ليومها.

3- أن في هذا النوع من النكاح مصالح كثيرة، فهو يُشبع غريزة الفطرة عند المرأة، وقد تُرزق منه بالولد، وهو بدون شك يقلل من العوانس اللاتي فاتهن قطار الزواج، وكذلك المطلقات والأرامل. ويعفُ كثيرًا من الرجال الذين لا يستطيعون تكاليف الزواج العادي المرهقة. والله تعالى أعلم.

الإعلانات|matched-content
السابق
الأشياء الثلاثة التي تتمنى مريم حسين مسحها من حياتها ‏
التالي
جورج وسوف يوقف غنائه من أجل هذا المعجب

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.