رياضة

كأس العالم.. تاريخ مواجهات فرنسا ضد كرواتيا.. منتخب كرواتيا لم يفوز بتاتاً على منتخب فرنسا

Advertisements
الإعلانات

في لقاء الليلة تجتمع فرنسا مع نظيرتها كرواتيا، على أرضية ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، في تمام الساعة الخامسة مساءً، اليوم الأحد الموافق 15 يوليو، في نهائيات كأس العالم 2018 المقام في روسيا.

تاريخ مواجهات فرنسا ضد كرواتيا

المنتخب الكرواتي لم يفوز بتاتاً على منتخب فرنسا في جميع اللقاءات التي جمعت بينهما.

تواجه منتخب فرنسا ضد منتخب كرواتيا في كأس العالم مرة واحدة فقط في العام 1998، جمعتهم المباراة في نصف نهائي كأس العالم، فاز فيها منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف، ثم تفوقوا على البرازيل في النهاية، بثلاثة أهداف ليحملوا لقب كأس العالم للعام 1998 في فرنسا.

وتقابل المنتخبين في مباراة ودية من العام 1999، فاز فيها منتخب فرنسا على كرواتيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لأشيء، وفي العام 2000، تقابل منتخب فرنسا مع منتخب كرواتيا وفازت فرنسا بنتيجة هدفين مقابل لأشيء، وتقابل المنتخبين في لقاء كروي في اليورو 2004، حيث كانت نتيجة اللقاء التعادل بنتيجة هدفين لكلا منهما، ويعتبر لقاء منتخب فرنسا ومنتخب كرواتيا اليوم هو اللقاء الثاني في كأس العالم.

Advertisements
الإعلانات

الوصول لنهائي كأس العالم 2018

استكمل منتخب فرنسا الصعود للنهائي بعد تحقيق الفوز على منتخب بلجيكا، برأسية صامويل أومتيتي لتسكن شباك بلجيكا، لتفوز فرنسا بنتيجة هدف مقابل لأشيء، في حين استكملت كرواتيا تأهلها لنهائي كأس العالم 2018، بعد فوزها على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، بعد أن تم لعب الأدوار الإضافية ضمن تصفيات نصف النهائي.

تاريخ الصعود منتخب فرنسا ومنتخب كرواتيا في كأس العالم

ومن الجدير ذكره، للمرة الثالثة يخوض منتخب فرنسا نهائي كأس العالم، حيث كانت المشاركة الأولي له في العام 1998، نجحت فرنسا بتحقيق اللقب بعد الفوز على منتخب البرازيل بثلاثية نظيفة، ليتوج منتخب فرنسا بكأس البطولة لأول مرة في تاريخه، وبعد صعوده في للنهائي في مونديال 2006، المقام آنذاك في ألمانيا، خسر منتخب فرنسا أمام منتخب إيطاليا في ركلات الترجيح.

بينما يعتبر الحصول على المركز الثالث على حساب منتخب هولندا هو الأنجاز الوحيد لمنتخب كرواتيا في كأس العالم، حيث فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف ليحصد الميدالية البرونزية.

السابق
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة بلجيكا وإنجلترا اليوم السبت 14/7/2018 بطولة كأس العالم روسيا 2018
التالي
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي بطولة كأس العالم روسيا 2018 والتشكية المتوقعة

اترك تعليقاً