منوعات

حملة تاء مربوطة لدعم المرأة ومحاربة العنف ضد المرأة

الإعلانات

حملة تاء مربوطة لدعم المرأة … قد تبدو للوهلة الأولى أنها مجرد حفلة عادية ، ولكنها في الواقع هي صوت من لا صوت لهن ، هنا وسط سوق مدينة السويداء في سوريا كانت الموسيقى ترتفع ، مطالبة بإنهاء العنف ضد النساء والفتيات وذلك ضمن حملة ” تاء مربوطة ” التي أطلقها فريق توليب  لدعم المرأة والطفل بفاعلية موسيقى على الطريق لحياة خالية من العنف .

حيث قامت عضوات هذا الفريق بارتداء زي موحد برتقالي اللون ، ووقفن على الطريق لحشد أكبر عدد من الناس ولفت انتباههم لقضية معينة من خلال تساؤلهم عن سبب ارتداء هذا اللون ؟ وماذا يوجد في هذا اليوم ؟

أهداف حملة تاء مربوطة

اختار المشاركون في الحملة ومن استوقفتهم هذه الفاعلية أن يضموا صوت المرأة في الدفاع عنها ، وإظهار صورتها الحقيقة من خلال التقاط الصور التي تحمل اسم هذه الحملة على هيئة إطار ، هذه الصور تحمل اللون البرتقالي الذي يهدف إلى جذب الانتباه وتسليط الضوء على قضايا المرأة .

إحدى عضوات هذا الفريق أوضحت أن أغلب الناس تظن أن مجتمعنا خالي من حالات العنف ضد المرأة ، ولكن الحقيقة مختلفة عن ذلك ، فإنه يوجد بعض الحالات والتي سنقدم لهم الدعم في هذا اليوم ، فنحن ضد العنف بشكل عام ونحن نحاربه بشتى أنواعه ، فما بالنا لو كان هذا العنف ضد المرأة

المرأة لم تعد ذلك الجانب المخفي أو المقصي لأبعد حد عن العمل والأداء الوظيفي وعن التعليم  وعن المراكز العليا أيضا ، إلا أن المجتمع لازال ينظر للمرأة نظرة دونية ، المرأة هي بناء المجتمع وهي التربية الأولى والتنشئة .

طبيعة نشاطات وفعاليات حملة تاء مربوطة

حملة تاء مربوطة لم تشارك به النساء فقط ، وكانت هناك مشاركة واضحة من قبل الشباب في هذه الحملة ، وتستمر حملة تاء مربوطة حتى العاشر من الشهر القادم .

تشهد حملة تاء مربوطة عدة نشاطات وفعاليات في مدينتي السويداء وشهبا في سوريا ، وتحمل من خلال الفن والموسيقى والرياضة هم المرأة في كل مكان

الإعلانات|matched-content
السابق
إدمان الهاتف الذكي يدمر إنتاجية الدماغ
التالي
تناول حصتك الكافية من البروتين من دون تناول اللحوم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.